موقع الكاتب صلاح معاطي
مرحبا أيها الزائر العزيز أنت الأن في نطاق موقع الروائي صلاح معاطي

موقع الكاتب صلاح معاطي

موقع يحتوي كتب واعمال الروائي صلاح معاطي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


















دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 24 بتاريخ الجمعة نوفمبر 29, 2013 6:18 am

شاطر | 
 

 البرنامج الانتخابي للأديب صلاح معاطي لعضوية مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صلاح معاطي
Admin


عدد المساهمات : 103
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
العمر : 59
الموقع : http://salahmaaty.maktoobblog.com

مُساهمةموضوع: البرنامج الانتخابي للأديب صلاح معاطي لعضوية مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر   الأربعاء أبريل 20, 2011 5:19 pm

البرنامج الانتخابي للكاتب صلاح معاطي
أصدقائي الأعزاء أعضاء اتحاد كتاب مصر/
هي مجرد أحلام قابلة للتحقيق وليست مستحيلة أكثر من كونها برنامجا انتخابيا.. وسأسعى منذ اليوم الأول لي في مجلس الإدارة لتحقيقها لأنها في النهاية أحلامنا جميعا:
1- اتحاد كتاب مصر ليس نقابة عادية وإنما يجب أن يكون تجمعا نقابيا يجمع داخله مجموعة من الأدباء والمثقفين والمبدعين فيحقق لهم ما يتمنون تحقيقه من رعاية اجتماعية تشمل التكافل الاجتماعي والصحي بالإضافة إلى تحقيق الجانب الإبداعي من سهولة نشر الإبداع والاحتفاء به وعمل الدعاية اللازمة له من ندوات وحفلات توقيع... إلخ
2- تكوين لجنة إعلامية من الأعضاء العاملين بمجال الإعلام من صحافة وإذاعة وتليفزيون مهمتها الاتصال بكل القنوات التليفزيونية ومحطات الإذاعة والجرائد القومية والخاصة لعرض الكتب الصادرة بشكل جيد والحديث عنها وعمل لقاءات مع المبدعين وبذلك نمنع عن المبدع الحرج من القيام بهذا المجهود حفاظا على كرامته..
3- الارتقاء بنشرة الاتحاد ومجلة ض وتحويلهما إلى مجلة قيمة تنشر فيها إبداعات الأعضاء وأعمالهم الأدبية الصادرة والدراسات النقدية التي يقوم السادة النقاد بالقيام بها حول الأعمال الإبداعية للأعضاء.. وتباع المجلة ويمكن الاستفادة من إيراداتها..
4- عمل أكشاك عليها لافتة اتحاد كتاب مصر لبيع المجلة سالفة الذكر وكتب الاتحاد وكتب الأعضاء
5- يجب أن يكون اتحاد الكتاب منارة ثقافية كبرى ليس تابعا لوزارة أو لأي سلطة وإنما يجب أن يتمتع باستقلالية تامة وليس هذا فقط بل يدفع كل الجهات السيادية كوزارة الثقافة وغيرها من المؤسسات الرسمية لتسهيل عمله للقيام بدوره على أكمل وجه..
6- تكوين فريق مسرحي تابع لاتحاد الكتاب يتم من خلاله عرض الأعمال المسرحية التي يقوم الأعضاء بتأليفها على مسرح الاتحاد وعلى محكى القلعة وفي فروع اتحاد الكتاب بالمحافظات ويمكن الاستعانة ببعض المتطوعين من ممثلين شباب ومخرجين مقابل أجور رمزية على أن تكون مشاهدة العروض بتذاكر رمزية مخفضة وبذلك يساهم اتحاد كتاب مصر في دعم الحركة المسرحية واكتشاف الموهوبين من مؤلفين ومخرجين وممثلين..
7- ربط اتحاد كتاب مصر بحركة الإنتاج الدرامي سواء للإذاعة أو للتليفزيون وذلك من خلال مجموعة من البرامج الدرامية يتم فيها تحويل بعض القصص القصيرة والروايات من تأليف الأعضاء إلى سهرات تليفزيونية وإذاعية مع عمل ورش للتدريب على كتابة السيناريو الإذاعي والتليفزيوني مع الاستعانة بكبار مؤلفي الدراما والسينايو وكذلك المخرجين.
8- الاستفادة من شعراء اتحاد كتاب مصر في كتابة الصور الغنائية الإذاعية وتترات الأعمال الدرامية والفوازير بدلا من قصورها على أسماء بعينها وبذلك نخلق التنوع والتجديد..
9- ربط اتحاد كتاب مصر بجميع اتحادات الكتاب في الوطن العربي بما يساعد على كسر الحواجز التي تعوق انسياب الحركة الثقافية بين الأقطار العربية..
10- توفير فرص السفريات لجميع الأعضاء من خلال جداول محددة وحسب تخصص كل عضو لإعطاء كل عضو الفرصة في السفر لاكتساب التجارب والمهارات..
11- تكوين رابطة كتاب الخيال العلمي من خلال اتحاد كتاب مصر لأهمية هذا اللون الأدبي في رسم صور متنوعة للمستقبل واستشرافه وصنع جيل جديد يمتلك أدوات العلم مع تطور أساليب الكتابة العلمية وكذلك الاتصال بجمعيات الخيال العلمي في الوطن العربي وفي العالم..
12- إعادة فتح مشروع إسكان الأدباء لعمل مدينة للأدباء وكذلك تخصيص الأراضي للأدباء.. وأيضا تخصيص أماكن للشاليهات والمصايف مناسبة لأعضاء الاتحاد ككل النقابات.
13- رفع قيمة المعاش للأدباء حتى يعيش كتاب مصر حياة كريمة تليق بإمكاناتهم وإبداعاتهم..
14- يقدم كل عضو من أعضاء مجلس الإدارة الجديد تقريرا دوريا عن كل ما انجزه من برنامجه الانتخابي خلال فترة معينة.. كل ثلاثة أشهر أو ستة أشهر حسب ما يرى المجلس.. وكذلك المتوقع إنجازه خلال الفترة التالية..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salah-maaty59.ahlamontada.com
 
البرنامج الانتخابي للأديب صلاح معاطي لعضوية مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الكاتب صلاح معاطي :: الأخبار :: أخبار-
انتقل الى: